الثلاثاء، 16 نوفمبر، 2010

افضل مكياج للبشرة السمراء والبيضاء

يقدم لكي عالم حواء نصائح لاستخدام المكياج الملائم لبشرتك

تنصب اهتمامات المرأة لإظهار جمالها على كيفية استخدام مستحضرات التجميل التي تتناسب مع جمالها بكل تفاصيله, ومع اختلاف أنواع الماكياج وتعدد استخداماته لا بد من البحث عن الاختيار الصحيح والمناسب لكل امرأة.
ويتركز هذا الاختيار الصحيح والمناسب على الخوض في علم الماكياج لمعرفة فن التعامل معه, من أجل إبراز الجمال وتعلم كيفية التعامل مع البشرة على اختلاف أنواعها.
 
ولكل من تحمل بشرة سمراء نقدم إليها أساسيات اختيار الماكياج التي تناسبها:

ونبدأ بالبشرة السمراء التي لا تميل إلى أي لون آخر, والتي يتناسب معها كريم الأساس الأفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين, على أن تبتعد صاحبة هذه البشرة عن البودرة الداكنة.
وبالنسبة لظلال العيون فاللون البني أو الأخضر أو الأزرق مناسبين لهذه البشرة, مع استخدام محدد للعين يلاءم لون الظلال المختارة ليبرز جمال العين, كما يفضل أن يكون أحمر الخدود قريب من لون البشرة مائلاً للاصفرار أو البني.
وإذا كانت البشرة سمراء خمرية فيجب في هذه الحالة مراعاة عدة قواعد, كأن يكون كريم الأساس من لون البشرة نفسه, والبودرة أفتح بقليل من لون البشرة, أما أحمر الشفاه والخدود فيجب أن يكونا أقرب إلى الأحمر الأصلي أو البرتقالي.
وأيضاً توجد البشرة السمراء البنية التي عادة ما تكون مصحوبة بشعر أسود وعيون سوداء بنية, ويكون كريم الأساس المناسب لهذه البشرة هو المائل للون البرونزي, أما ظلال العيون فالألوان الفاتحة والأقل كثافة مثل البيج والذهبي الخفيف هو ما تحتاجه تماماً.
على أن تراعي صاحبة البشرة السمراء البنية تجنب تحديد العيون باللون الأسود, علماً أن أكثر ما يتلاءم مع الخدود والشفاه هي تمويجات اللون الخوخي والوردى القاتم.
بما أن أصول وأساسيات وضع الماكياج فن بحد ذاته له خصوصيته وخفاياه وأسراره, فيجب على كل امرأة أن تتعلم وتكتشف من هذا الفن ما يناسبها وينسجم مع تركيبة وجهها بكل تفاصيله وملامحه.
وكما هو معروف فإن لكل سن ماكياجه الخاص به, وأيضاً لكل بشرة ماكياجها الذي يتناسب معها, فطريقة وضع الماكياج وألوانه تختلف بحسب استدارة الوجه وملامحه واللون الخاص بالبشرة.
وبشكل خاص يجب التركيز على لون البشرة, لأن تألق لون البشرة هو أكبر عامل في إبراز جمال الوجه وتحديد ملامحه المميزة وإخفاء عيوبه, ليشرق الوجه بجاذبية وتألق. 

ولجميع صاحبات البشرة البيضاء على اختلاف أنواعها,

نبين لهن أفضل الطرق والألوان التي تتناسب مع بشرتهن.
بالنسبة للبشرة البيضاء العادية يجب أن يستخدم معها كريم الأساس بلون أغمق منها بدرجة واحدة بينما يتم اختيار بودرة أفتح من لون الأساس, وينصح أن تكون ظلال العيون بدرجات فاتحة من الأزرق والأخضر والبنفسجي, والماسكار باللون البني الغامق الذي يتناسب كثيراً مع صاحبات البشرة البيضاء.
وينصح باختيار أحمر الخدود بلون برتقالي أو زهري على اختلاف درجات اللونين, أما قلم التحديد الخاص بالشفاه فيجب أن يتناسب مع أحمر الخدود ويكون من الألوان الهادئة.
وعندما تكون البشرة بيضاء مائلة إلى الاحمرار فغالباً ما تتميز صاحبتها بالشعر الأحمر أو الأشقر, لهذا فإن كريم الأساس السائل أو المائل إلى البرتقالي أو الخوخي هو الذي يناسبها, والظلال ابتداءً من الألوان الفاتحة إلى البني الداكن.
والماسكار باللون الأسود أو الأزرق هو الذي ينسجم مع طبيعة البشرة البيضاء المائلة إلى الاحمرار, ويمكن ويفضل أن يكون أحمر الخدود والشفاه بتمويجات اللون البرتقالي المائل إلى الأصفر أكثر من الأحمر.
والبشرة البيضاء التي تقترب إلى اللون الذهبي أو الأصفر فلا بد أن يعتمد ماكياجها على كريم أساس بلون البيج, وبودرة أفتح بدرجة واحدة من لون كريم الأساس مع بعض التمويجات الفاتحة.
وبالنسبة للظلال فيجب أن لا تضع صاحبة هذه البشرة الألوان القاتمة وتركز على الدرجات الفاتحة من الأزرق والأخضر , أما أحمر الخدود والشفاه فيستخدم معهما الألوان المائلة للأحمر أو البرتقالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...